شركة جدارة للمعدات والأنظمة الدفاعية (شركة مساهمة خاصة) هي شركة صناعات عسكرية أردنية، تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في
مجال تطوير وإنتاج وبيع الأنظمة المضادة للدبابات قصيرة ومتوسطة المدى، وكذلك أنظمة التسديد البصري الإلكترونية وأنظمة الرؤية الليلية وأنظمة التوجيه والتتبع والرؤية الحرارية لمختلف التطبيقات العسكرية.
 
تضم الشركة مركزاً للبحث العلمي والتصميم والتطوير الذي يعمل على تطوير أنظمة مضادة للدبابات وأنظمة رؤية بصرية إلكترونية وأنظمة للتوجيه والتتبع مع توفر مختبرات فحص ومجمع صناعي.
 
 
نبذة تاريخية
 
كان أول منتج حقق شهرة محلية وعالمية للشركة هو النظام المضاد للدبابات RPG-32 "نشّـــــاب" الذي تم إدخاله الخدمة في القوات المسلحة الأردنية -  الجيش العربي أولاً وحقق نجاحا" كبيرا" في السوق العالمية. في 30 آذار / مايو 2013، تفضل جلالة الملك عبد الله الثاني بإفتتاح مصنع إنتاج النظام المضاد للدبابات "نشّـــــاب".
 
عملت الشركة على تطوير أنظمة على قاعدة نظام RPG-32 "نشّـــــاب"، يتم التحكم بها عن بعد، وهي نظام "كواد – 1" الارضي ونظام "كواد – 2" المحمول على ألية، وكلا النظامين مجهز بـ (4) قواذف RPG-32 مع توفر إمكانية رماية عدة صواريخ في آن واحد.
 
علاوةً على ذلك، عملت الشركة على تطوير قدراتها الصناعية من خلال إنتاج أنواع متعددة من المناظير النهارية والليلية مثل: المنظار النهاري 1P81، المنظار النهاري GS-2R مع مقدرة مدى ليزرية LRF والمسددات الميكانيكية والمناظير الليلية NV/A-1 و NV/A-2، من خلال إدخال تكنولوجيا تقنيات صناعات الإلكتروبصريات إلى الأردن.
 
برنامج التطوير القادم، هو إنتاج منظومة إطلاق صواريخ مضادة للدبابات متوسطة المدى نوع "JADARA-Terminator" ، بما في ذلك إنتاج مجموعة من المناظير الإلكترونية والبصرية وأنظمة التوجيه الليزرية لهذه المنظومة.
 
تم تطوير أنظمة يتم التحكم بها عن بعد مبنية على قاعدة نظام صواريخ "JADARA-Terminator" وهي أنظمة محمولة: "Twin Jadara-Terminator" و ""Quad Jadara-Terminator.
 
كذلك تنتج شركة جدارا البندقية القناصة J-9 من تجميعها الخاص.