في الثلاثين من شهر أيار 2013 تفضل  صاحب  الجلالة  الملك عبد الله الثاني بن الحسين القائد الاعلى للقوات المسلحة الأردنية بافتتاح مصنع جدارا للمعدات والانظمة الدفاعية (JRESCO)، وهي احدى الشركات التابعة لمجموعه كادبي الاستثمارية الذراع التجاري لمركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (KADDB). حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين و بحضور كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين كما حضر الحفل السيد سيرجي تشيميزوف المدير العام لمؤسسه روس تكنولوجي الروسية ممثلاً عن الدولة الروسية والسفير الروسي في عمان الكسندر كالوجين وعدد من العاملين في السفارة، وكذلك العديد من الملحقين العسكريين العاملين في الاردن.

وابتدأ  الحفل بكلمه لمدير عام مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير السيد  شادي المجالي بين فيها الدور الذي يلعبه المركز في المساهمة في تطوير وخلق صناعات اردنيه،  تلاها كلمة للسيد سيرجي تشيميزوف استعرض فيها اوجه التعاون بين جمهوريه روسيا الفدرالية والمملكة الأردنية الهاشمية  ثم قدم مدير عام شركه جدارا  العميد المتقاعد المهندس بسام محمود عيسى ايجازاً عن الشركة وعن الخطط المستقبلية التي تطمح الشركة في تنفيذها.   

بعد ذلك تفضل صاحب الجلالة بإزاحة الستارة عن اللوحة التذكارية ثم قام جلالته بجوله في المصنع رافقه فيها الحضور واطلعوا على خط الانتاج كما شاهد الجميع بعد ذلك رماية حيه شرفها صاحب الجلالة بأطلاق صاروخ الافتتاح على احد الاهداف المخصصة لذلك وكانت الاصابات ناجحة حيث ابدى الجميع  اعجابهم بهذا المنتج وبالنتائج التي حققتها هذه الرمايات.

من ناحية أخرى تسعى مجموعة كادبي الاستثمارية (KIG) الى اقامة شركات في الصناعات الدفاعية والامنية جنباً ال جنب مع الخدمات المساندة التي تتكامل مع هذه الصناعات في نطاق هذا العمل مغطى من قبل المجموعة والشركات التابعة لها والتي تشمل الصناعات والمعدات الثقيلة والسيارات ومعدات الجيش والذخائر والاسلحة.

من الجدير بالذكر بان مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (KADDB)  تأسس في عام 1999  بموجب مرسوم ملكي كمؤسسة عسكرية / مدنية مستقلة تعمل تحت مظلة القوات المسلحة الأردنية وتهدف لتصميم وتطوير المنتجات الدفاعية والحلول الأمنية في المنطقة. 
كما يقوم المركز  بتصميم وتطوير العديد من المشاريع الصناعية والبحوث العلمية  والتقنية وتطوير الخدمات والبحوث التقنية والعلمية وتطوير الخدمات في الدفاع والصناعات الامنية وصناعة السيارات.